الغاية الأسمى وقف حرب الإبادة.. حركة الجهاد: سنراجع المقترحات بشكل دقيق وفقًا لما يحقق مطالبنا

1 يونيو 2024
منازل لفلسطينيين بقطاع غزة مهجورة
منازل لفلسطينيين بقطاع غزة مهجورة

أصدرت حركة الجهاد بيانًا اليوم السبت أكدت فيه أنها ستقوم بمراجعة أي مقترح يُطرح، بناءً على ما يحقق وقفًا فعليًا لحرب الإبادة التي تشن على غزة. وجاء ذلك في أعقاب تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة، التي أثارت التفاؤل بتغيير موقف الإدارة الأمريكية، على الرغم من استمرار دعمها الكامل للكيان الصهيوني وتغطية جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الحركة أن أي مقترح يجب أن يلبي مطالب المقاومة ويتضمن وقفًا جادًا للعدوان على غزة، ويحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، ويضمن إعادة الإعمار بمعايير واضحة.

وأشار البيان إلى أن الحركة ستقوم بدراسة المقترح الأمريكي وتتخذ موقفًا وطنيًا يعكس تطلعات الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية، من خلال ضمان وقف العدوان وانسحاب كامل للقوات الاحتلالية من أراضي غزة، وتأمين المساعدات الإنسانية العاجلة، وضمان إعادة الإعمار بشكل شامل.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع خطة الرئيس الأمريكي، التي دعت فيها إلى وقف إطلاق النار الدائم وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، وبدء عمليات الإعمار.

وتأتي هذه التطورات في سياق محاولات تحقيق وقف دائم للأعمال العدائية في غزة، بعد أسابيع من التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد القطاع، الذي أسفر عن مئات الشهداء والجرحى، ودمار كبير في البنية التحتية والمنشآت الحيوية.