القادم أسخن.. الأرصاد تحذر: موجة حارة جديدة تضرب البلاد خلال ساعات

آخر تحديث :
الطقس الحار
الطقس الحار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، محذرة من التقلبات الجوية التي ستشهدها البلاد قريبًا. وأوضحت الهيئة أن البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن يتبعه انخفاض درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات. هذا الانخفاض سيجعل الطقس أكثر اعتدالاً مقارنة بالأيام الماضية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى يوم غد.

وحذرت الأرصاد في بيان عاجل، أنه بدءًا من يوم الإثنين 1 مايو 2024، ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة لتتراوح في القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء الحارة حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود خلال الأيام المقبلة طقس شديد الحرارة ورطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما سيكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. أما ليلاً وفي الصباح الباكر، فسيسود طقس مائل للحرارة ورطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية.

وناشدت الهيئة المواطنين بضرورة توخي الحذر، نظرًا لاضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت والأحد، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار، مما يتطلب الحذر خاصة في المدن الساحلية مثل مطروح والإسكندرية.

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، وهو ما شعر به المواطنون في معظم المحافظات. وأضافت أنه من المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع حتى يوم الجمعة بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شديدة، مشيرة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بزيادة في درجات الحرارة.

وكشفت غانم خلال تصريحات تليفزيونية، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى من المتوقع أن تصل إلى 39 درجة اليوم، وهو أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.

درجات الحرارة في مصر يوم الإثنين 1 يوليو 2024

المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 37 39
السواحل الشمالية 32 35
جنوب سيناء 40 43
شمال الصعيد 40 42
جنوب الصعيد 42 43

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام