القوات الأمريكية تدمر موقع رادار حوثي يهدد الملاحة في البحر الأحمر

آخر تحديث :
البحر الأحمر
البحر الأحمر

نجحت القوات الأمريكية، في إطار عملية عسكرية نوعية، في تدمير موقع رادار تابع لجماعة الحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد بيان رسمي صادر عن القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن موقع الرادار المستهدف “كان يمثل تهديدًا وشيكًا” على سلامة الملاحة في البحر الأحمر، و “يشكل خطراً مباشراً” على السفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية العاملة في المنطقة.

وأوضحت “سنتكوم” أنَّ استهداف موقع الرادار جاء “كإجراء ضروري لحماية حرية الملاحة البحرية، وضمان أمن وسلامة الممرات المائية الدولية، وتعزيز التدابير الرامية إلى منع أي اعتداءات حوثية جديدة على السفن.”

ويأتي هذا التطور العسكري في إطار جهود الولايات المتحدة المستمرة لمكافحة التهديدات الحوثية المتزايدة في المنطقة، وتعزيز الأمن والاستقرار في البحر الأحمر، وحرية تدفق التجارة البحرية.

وتؤكد القيادة المركزية الأمريكية على التزامها التام بحماية الملاحة البحرية في المنطقة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي محاولات من قبل جماعة الحوثيين أو أي جهات أخرى لعرقلة حرية الملاحة أو تعريضها للخطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام