القيادة الأمريكية: الرصيف البحري لم يُستخدم في استعادة المحتجزين بغزة

آخر تحديث :
الرصيف الأمريكي العائم بغزة
الرصيف الأمريكي العائم بغزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى (سنتكوم) أن الرصيف البحري لم يُستخدم في عملية الجيش الإسرائيلي لاستعادة المحتجزين في غزة. وأشارت القيادة الأمريكية في بيانها المنشور على صفحتها الرسمية على منصة “إكس” أن الجيش الإسرائيلي استخدم المنطقة الواقعة جنوب الرصيف لإعادة المحتجزين.

وأوضحت القيادة الأمريكية أن الرصيف المؤقت أنشئ على شاطئ غزة لغرض المساعدة في نقل المساعدات إلى القطاع فقط.

تفاصيل العملية الإسرائيلية
وكانت تقارير قد أشارت إلى أن القوات الإسرائيلية دخلت لاستعادة الأسرى تحت غطاء إنساني عبر سيارات مساعدات قادمة من الرصيف البحري العائم. وقد استُشهد 210 فلسطينيين وأُصيب أكثر من 400 آخرين في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، كما قُتل ضابط في القوات الخاصة الإسرائيلية خلال العملية.

استمرار العدوان الإسرائيلي
منذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة برًا وبحرًا وجوًا، مما أسفر حتى الآن عن استشهاد 36801 مواطن، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 83680 آخرين، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام