القيادة المركزية الأمريكية تعترض طائرة مسيرة وصاروخًا باليستيًا فوق البحر الأحمر

14 مايو 2024
البحر الأحمر
البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” اليوم الثلاثاء عن نجاح قواتها في اعتراض طائرة مسيرة انطلقت من اليمن وصاروخ باليستي فوق البحر الأحمر.

وفي التفاصيل، فقد تمكنت القوات الأمريكية من تدمير نظام طائر مسير في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في 13 مايو الجاري.

وبعد ذلك، قامت سفينة حربية أمريكية من طراز “ميسون” بتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون باتجاه البحر الأحمر، كما تمكنت من اعتراض طائرة مسيرة أخرى كانت متجهة أيضاً نحو البحر الأحمر.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية عدم وقوع أي إصابات أو أضرار في السفن التابعة للتحالف أو السفن التجارية نتيجة هذه الهجمات.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة للقوات الأمريكية لمكافحة التهديدات التي تمثلها الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي يطلقها الحوثيون في اليمن، والتي تهدد الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

يذكر أن الولايات المتحدة وحلفاءها أعلنوا إطلاق عملية “حارس الازدهار” في البحر الأحمر ومضيق باب المندب لضمان أمن الملاحة البحرية، ردًا على استهداف الحوثيين للسفن التجارية التي اعتبروها مرتبطة بإسرائيل، منذ نوفمبر الماضي، على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، الذي أعلن الحوثيون “تضامنهم” مع سكانه.