القيادة المركزية الأمريكية: صاروخان حوثيان استهدفا ناقلة بضائع بريطانية

19 فبراير 2024
إصابة سفينة
إصابة سفينة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين، عن إطلاق جماعة الحوثي صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق تحت سيطرتها باتجاه ناقلة بضائع بريطانية في البحر الأحمر.

إصابة سفينة بريطانية:

أضافت القيادة المركزية الأمريكية، في بيانها، أن أحد الصاروخين أصاب السفينة البريطانية “إم تي بولوكس” وتسبب في حدوث أضرار، بينما تمكنت السفينة من الاستمرار في إبحارها.

هيئة التجارة البحرية البريطانية تؤكد:

من جهتها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم تلقيها بلاغًا عن حادث وقع على بُعد 90 ميلًا بحريًا غربي مدينة جازان السعودية، حيث تعرضت سفينة “إم تي بولوكس” لهجوم صاروخي.

الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم:

وفي السياق ذاته، أعلنت جماعة الحوثي، عبر المتحدث العسكري باسمها، العميد يحيى سريع، عن هجومها على سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

تحذيرات دولية:

تأتي هذه التطورات وسط تصاعد حدة التوتر في البحر الأحمر، حيث دعت دول غربية، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا، إلى وقف الهجمات الحوثية على الملاحة البحرية.

تداعيات خطيرة:

يُعدّ استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر سلوكًا خطيرًا يُهدد سلامة الملاحة الدولية ويُعيق حركة التجارة العالمية، مما قد يُؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

الموقف الدولي:

يُتوقع أن يُثير هذا الهجوم ردود فعل دولية غاضبة، حيث قد تُطالب الدول الغربية باتخاذ إجراءات حاسمة ضد جماعة الحوثي لمنع تكرار مثل هذه الهجمات.