القيادة الوسطى الأمريكية تعيد تشغيل الرصيف البحري في غزة

آخر تحديث :
الرصيف الأمريكي العائم بغزة
الرصيف الأمريكي العائم بغزة

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية اليوم عن إعادة تشغيل الرصيف البحري العائم المؤقت قبالة سواحل قطاع غزة، وذلك لمواصلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، في ظل تعثر دخول المساعدات البرية بسبب تضييقات إسرائيل على القطاع.

ووفقًا للقيادة الوسطى الأمريكية، فقد نجحت في إعادة إنشاء الرصيف المؤقت في غزة، مما سيسمح بمواصلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

تدمير طائرات بدون طيار للحوثيين

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة الأمريكية أيضًا عن تدمير ثمانية طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بعد إطلاقها من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

تصدي سفينة للتحالف لطائرة بدون طيار

وبشكل منفصل، نجحت سفينة تابعة للتحالف في التصدي لطائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

إطلاق صاروخ باليستي من قبل الحوثيين

كما أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار.

الحوثيون يهددون الملاحة البحرية

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن والزوارق الُمسيّرة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

اتخاذ إجراءات لحماية الملاحة البحرية

وأوضحت القيادة أن هذه الإجراءات يتم اتخاذها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام