الكهرباء والبترول: عودة التيار إلى طبيعته بعد ساعة إضافية من تخفيف الأحمال.. والغاز يعود تدريجيًا لمصانع الأسمدة

آخر تحديث :
انقطاع الكهرباء تخفيف الأحمال
انقطاع الكهرباء تخفيف الأحمال

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، اليوم، عن انتهاء إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، كان قد تم تطبيقه أمس فقط، وذلك في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية، مع الأخذ بعين الاعتبار الارتفاع في معدلات استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الوزارتان عودة الأمور إلى طبيعتها، مع استمرار العمل بنظام تخفيف الأحمال المعمول به سابقًا، والذي يقضي بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميًا، وذلك للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

الغاز يعود لمصانع الأسمدة

وفيما يتعلق بضخ الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة، أعلنت الوزارتان عن عودة تدريجية لإمدادات الغاز إلى هذه المصانع بدءًا من الغد، وذلك بعد إجراء مؤقت تم اتخاذه أمس لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز إلى محطات توليد الكهرباء، تزامنًا مع أعمال الصيانة الوقائية للشبكات.

تهدف هذه الإجراءات إلى ضمان استقرار شبكات الكهرباء والغاز الطبيعي وتلبية احتياجات مختلف القطاعات، مع الحرص على تقليل أي انقطاعات أو تأخيرات في الخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام