اللجوء لسلاح التجويع في غزة مسلك غير شريف.. وزيرة خارجية سلوفينيا تدعو إلى تحقيق السلام في غزة

آخر تحديث :
تانيا فايون، وزيرة خارجية سلوفينيا
تانيا فايون، وزيرة خارجية سلوفينيا

أشارت تانيا فايون، وزيرة خارجية سلوفينيا، اليوم الأحد، إلى دور مصر الفاعل في جهود إحلال السلام والأمن بالمنطقة، مؤكدة في الوقت ذاته على انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أعربت “فايون” عن صدمتها لإغلاق الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، وطالبت إسرائيل بفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات لسكان غزة.

وأكدت على أهمية احتواء الأزمة الإنسانية في القطاع، وضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتقديم المزيد من المساعدات وتنفيذ حل الدولتين.

وشددت على أن استخدام المجاعة كسلاح في الحرب أمر مرفوض و مخزٍ ويجب وقفه، مع الضرورة العاجلة لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وفي وقت سابق، عبرت وزيرة الخارجية السلوفينية عن قلق بلادها البالغ إزاء الوضع الإنساني المتردي في غزة، وأدانت بشدة العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، داعية إسرائيل إلى ضبط النفس وعدم تصعيد الوضع.

وأشارت إلى أن بلادها ستواصل الضغط من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتحقيق السلام في المنطقة، مؤكدة على خطورة الأوضاع الإنسانية التي يواجهها المدنيون في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مما يؤدي إلى مزيد من الشهداء والجرحى، وسط حصار مستمر يزيد من معاناة السكان ويعيق وصول المساعدات الإنسانية الضرورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام