المجاعة تهدد حياة 50 طفلًا فلسطينيًا شمال قطاع غزة

آخر تحديث :
غزة ـــ شبح المجاعة يلوح بمناطق في غزة
غزة ـــ شبح المجاعة يلوح بمناطق في غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأحد أن 50 طفلًا في شمال قطاع غزة يعانون من سوء التغذية والمجاعة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان بمخيم جباليا: “تم إحصاء نحو 50 طفلًا يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط، حيث يخيم شبح المجاعة على غزة. سجلنا علامات سوء التغذية على بعض الأطفال، ونحاول استئناف الخدمة الطبية بالحد الأدنى في ظل نقص الوقود والوضع الكارثي في القطاع” حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ووفقًا لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، فإن “9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد”.

وتفاقمت الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وخصوصًا في الشمال، بسبب إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم، مما أدى إلى استنزاف المواطنين ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات.

يُذكر أن أكثر من 37 طفلًا استُشهِدوا نتيجة التجويع في عدد من مستشفيات قطاع غزة خلال العدوان، وخاصة في مستشفى كمال عدوان، حيث استشهد بداخله نحو 30 طفلًا.

وتعد المنظومة الصحية في غزة هدفًا للاحتلال، فيما تحاول الطواقم الطبية استئناف خدماتها وتقديم الرعاية الصحية والطبية بالحد الأدنى للمواطنين شمال القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام