المدفعية الإسرائيلية تقصف قطاع غزة وتستهدف مساجد وكنائس تأوي لاجئين فجر اليوم

30 يوليو 2024
المدفعية الإسرائيلية تقصف قطاع غزة وتستهدف مساجد وكنائس تأوي لاجئين فجر اليوم

استهدف العدوان الإسرائيلي فجر اليوم عدة مناطق في مدينتي خان يونس وغزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

قصف على خان يونس
أكدت مصادر صحية استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة. كما تعرض محيط مسجد السلام في منطقة التحلية شرق خان يونس لقصف جوي أدى إلى تدمير منزل وإصابة سكانه.

استهداف الكنائس والمدارس
في مدينة غزة، أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف كنيسة القديس برفيريوس التي تأوي نازحين، مما أدى إلى وقوع إصابات في محيط المستشفى المعمداني وسط المدينة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال محيط مدارس العودة التي تؤوي نازحين شرق خان يونس.

قصف مناطق سكنية
استهدفت غارة إسرائيلية منزلًا في “جورت اللوت” شرقي خان يونس، وتعرض منزل في حي تل الهوا وبناية الأصدقاء بمنطقة أنصار جنوب غرب مدينة غزة لقصف جوي قبيل منتصف الليل، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء.

تصاعد العدوان
وكان استُشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون مساء الإثنين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي النصر في مدينة غزة. وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برًّا وجوًّا وبحرًا منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أدى إلى استشهاد 39,363 مواطنًا، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين. لا تزال آلاف الجثث تحت الأنقاض وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.