المقاومة الفلسطينية: الرصيف العائم قبالة غزة دعاية للاحتلال وتقنين للحصار

19 مايو 2024
جزء من ساحل البحر قبالة قطاع غزة ــــ ميناء غزة
جزء من ساحل البحر قبالة قطاع غزة ــــ انشاء ميناء غزة

أعربت لجان المقاومة في فلسطين، اليوم الأحد، عن رفضها للرصيف العائم لمقام قبالة قطاع غزة، واصفة إياه بأنه عمل دعائي يخدم الاحتلال الإسرائيلي، ويعتبر مشاركة فعلية في تشريع الحصار واحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

دعوة لوقف الحرب والدعم العسكري
أكدت لجان المقاومة في بيانها أن “من يرغب في إغاثة شعبنا فعليه أولًا وقف الحرب في غزة وإنهاء القتل والمجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين، والكف عن دعم الاحتلال بالسلاح والمال”. وشددت على ضرورة الوقف الفوري للعدوان المستمر على القطاع.

رفض الوجود الأجنبي
كما أعلنت لجان المقاومة في فلسطين رفضها لأي وجود أجنبي على شاطئ بحر غزة أو عند معابرها، موضحة أن “أي قوة أمريكية أو تابعة للاحتلال أو غيرها تتواجد على أي شبر من أرضنا سنعتبرها هدفًا شرعيًا لنا”.

استمرار العدوان الإسرائيلي
منذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، مما أدى إلى استشهاد 35,386 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,366 آخرين، وفقًا لحصيلة غير نهائية، حيث لا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض.

دعوة المجتمع الدولي
ختاماً، دعت لجان المقاومة في فلسطين المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى الضغط على إسرائيل لوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكدة أن إنهاء الحصار ووقف الدعم العسكري والمالي للاحتلال هي الخطوات الضرورية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادل.