النقل عن عدم إنارة الطريق الدائري: نعتمد إضاءة المركبات والعواكس الضوئية في ظل أزمة الطاقة

27 يونيو 2024
النقل عن عدم إنارة الطريق الدائري: نعتمد إضاءة المركبات والعواكس الضوئية في ظل أزمة الطاقة

أصدرت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا ردًا على الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي أظهر نقص الإنارة في بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتسبب في وقوع حوادث مرورية.

أوضحت الهيئة أن الطرق تعتمد بشكل أساسي على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور باستخدام العلامات الإرشادية، العواكس الأرضية المضيئة، والتخطيط السطحي.

وأشارت إلى أن المنطقة المشار إليها في الشكوى مثال على ذلك.

كما أكدت الهيئة أن تخفيض الإنارة على شبكة الطرق المصرية، بما فيها الطريق الدائري، يأتي ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة، باستثناء مناطق الكباري ومداخل المدن التي تبقى مضاءة.

وأكدت الهيئة العامة للطرق والكباري أنها مستمرة في أعمال الصيانة الروتينية بشكل دوري ومستمر، لضمان تأمين وسلامة كافة الطرق.

وتشمل هذه الأعمال تركيب العواكس الجانبية المضيئة، العلامات الإرشادية، والتخطيط السطحي، بهدف الحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

ودعت الهيئة المواطنين إلى إرسال الشكاوى والبلاغات المتعلقة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها عبر الخط الساخن رقم 19487 أو رقم 01207255273، مع إمكانية استخدام خدمة واتس آب على نفس الرقم.

وأشارت إلى أن استقبال الصور والفيديوهات يساعد في سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطرق من قبل الهيئة.