الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف مخيمات النازحين في غزة بشكل ممنهج

10 يوليو 2024
الأطباء يعملون في ظروف مستحيلة داخل قطاع غزة
الأطباء يعملون في ظروف مستحيلة داخل قطاع غزة

أكّد رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أخطر العيادات والنقاط الطبية بالإخلاء الفوري، ما دفع الجمعية لإغلاقها. وأوضح النمس في تصريحات لـ”القاهرة الإخبارية”، قائلاً: “أطالب المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي لاحترام القوانين الدولية وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين”، مؤكدًا أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين في غزة.

وأضاف النمس أن إغلاق معابر غزة يعرض حياة عدد كبير من الفلسطينيين للخطر، لافتًا إلى أن الهلال الأحمر يعاني نقصًا كبيرًا في المستلزمات والمعدات الطبية ورغم ذلك يحاول الوصول إلى أكبر عدد من الضحايا. وفيما يتعلق بسكان الشمال، أشار مدير إعلام الهلال الأحمر إلى أن مناطق غزة والشمال تعاني من مجاعة حقيقية بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الإمدادات، مضيفًا أن الاحتلال يستهدف مخيمات النازحين في مدينة غزة بشكل ممنهج.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ278 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.