الهلال الأحمر الفلسطيني: سيارات الإسعاف توقفت بسبب شح الوقود و استمرار غلق معبر رفح يفاقم كارثة غزة

آخر تحديث :
إسعاف غزة
إسعاف غزة

صرّحت نيبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على مناطق متفرقة في قطاع غزة، مما أدى إلى نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأوضحت فرسخ، في مداخلة مع “القاهرة الإخبارية” اليوم الجمعة، أن استمرار إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح من قبل الاحتلال يعوق إدخال المساعدات إلى القطاع، مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

من الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد احتلت الجانب الفلسطيني من معبر رفح في السابع من مايو الماضي، ثم قامت بإحراقه وتدميره عقب اجتياحها البري لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت مسؤولة الإعلام أن 18 مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني توقفت عن العمل في غزة جراء القصف الإسرائيلي، وأشارت إلى أن الجمعية لم تتسلم حصتها من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي.

وأكدت فرسخ أن هناك نقصًا حادًا في المستلزمات الطبية والأدوية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف طواقم الهلال الأحمر، مما أسفر عن استشهاد 19 من العاملين وإصابة العشرات، إضافة إلى تدمير منشآت الجمعية في القطاع.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه المكثف والشامل على قطاع غزة لليوم الـ266 على التوالي، من خلال القصف الجوي والبري والبحري، مرتكبًا مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين، ما أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وتسبب في دمار هائل في البنية التحتية والمرافق الحيوية، وأحدث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام