الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني من شح الأدوية والمستلزمات الطبية

15 يوليو 2024
استشهاد وإصابة تلاميذ غزة
استشهاد وإصابة تلاميذ غزة

أكدت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن مستشفيات غزة تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، في ظل استمرار استهداف الاحتلال للمستشفيات بمن فيها من نازحين وجرحى ومرضى.

استهداف المستشفيات والمناطق الآمنة

أوضحت فرسخ في تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المناطق التي يُفترض أنها آمنة في قطاع غزة. وأضافت: “لا توجد أماكن آمنة في قطاع غزة، حيث يستمر الاحتلال في استهداف مخيمات النازحين ومدارس وكالة أونروا منذ بدء الحرب الإسرائيلية”.

الوضع الإنساني الكارثي

أشارت فرسخ إلى الاستهداف المتكرر للمدنيين العزل في كافة مناطق غزة، مضيفة أن 90% من الأطفال يعانون من فقر غذائي وأن أكثر من خمس السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي. كما أكدت أن استمرار إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح من قبل الاحتلال يعوق دخول المساعدات، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كبير.

أوضحت فرسخ أن المؤسسات الإغاثية تصارع للاستمرار في تقديم الخدمات وسط نقص شديد في المساعدات، وأن شاحنات المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي الاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة جوًا وبرًا وبحرًا، مما أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء. ولا يزال الآلاف من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة.