الهلال الأحمر: عشرات الآلاف من سكان غزة يواجهون خطر الموت جوعًا

آخر تحديث :
الجوع في كافة مناطق غزة
الجوع في كافة مناطق غزة

أفادت جمعية الهلال الأحمر بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة، مطالبة بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع وفك الحصار المفروض عليهم. وأوضحت الجمعية أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة لتخفيف نسب الجوع، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

الدعوة لفتح المعابر وإدخال المساعدات

دعت الجمعية إلى فتح المعابر وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومستمر، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين.

حذر تقرير دولي من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة في أنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على الوصول الإنساني. وأشار التقرير إلى أن نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعًا استمرار هذا الوضع حتى سبتمبر 2024.

تصنيف حالة الطوارئ

وذكر تقرير “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي” أن كل قطاع غزة يُصنف بأنه في حالة طوارئ، وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة). وأفاد بأن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، حيث تواجه الأسر نقصًا شديدًا في الغذاء، مما يؤدي إلى الجوع واستنفاد القدرة على المواجهة.

هذا الوضع الحرج يتطلب تدخلًا دوليًا عاجلًا لرفع الحصار وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية، لضمان وصول الإغاثة إلى جميع المحتاجين ومنع تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.