الولايات المتحدة تؤكد دعمها الراسخ لأمن إسرائيل وسط تصاعد التوترات مع حزب الله

29 يوليو 2024
الولايات المتحدة تؤكد دعمها الراسخ لأمن إسرائيل وسط تصاعد التوترات مع حزب الله

أكد منسق الاتصالات بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الإثنين، أن واشنطن تظل ثابتة في دعمها القوي والراسخ لأمن إسرائيل ضد كل التهديدات المدعومة من إيران، بما في ذلك تلك التي يشكلها حزب الله. جاء ذلك في إفادة صحفية، حيث حذر كيربي من تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله.

دعوة للحل الدبلوماسي:

وأضاف كيربي أنه لا يزال هناك وقت ومساحة لحل دبلوماسي للتصعيد بين إسرائيل وحزب الله، مشيرًا إلى الهجوم الصاروخي الأخير الذي أدى إلى مقتل 12 إسرائيليًا في مجدل شمس شمال إسرائيل. وشدد على أن الإدارة الأمريكية تبذل جهودًا دبلوماسية مكثفة لتفادي مزيد من التصعيد وضمان استقرار المنطقة.

موقف لبنان:

من جانبه، دعا وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب اليوم إلى التطبيق الكامل للقرار الدولي 1701 كحل أمثل للأزمة في جنوب لبنان، مؤكدًا أن هذا القرار هو الضامن الرئيسي للاستقرار في المنطقة.

القرار الدولي 1701:

يذكر أن القرار الدولي 1701، الذي تم تبنيه في 2006، يهدف إلى إنهاء الصراع بين إسرائيل وحزب الله وضمان وقف الأعمال العدائية، بالإضافة إلى دعم سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه.

تأتي هذه التصريحات في وقت حرج تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في الأعمال العدائية، ما يزيد من أهمية الجهود الدبلوماسية والمساعي الدولية للحفاظ على السلام والأمن الإقليمي.