انتهاء العمل بالأسعار الحالية للكهرباء نهاية الشهر المقبل

آخر تحديث :
أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الرياح
أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الرياح

أعلن مصدر بوزارة الكهرباء أن مجلس الوزراء هو الجهة المسؤولة عن وضع تعريفة جديدة لبيع أسعار الكهرباء، مشيرًا إلى أن العمل بالأسعار الحالية سينتهي بنهاية الشهر المقبل.

وأضاف المصدر أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يعمل على وضع عدة سيناريوهات ومقترحات لرفع الأسعار، وسيتم تقديمها لمجلس الوزراء للنقاش.

وأشار إلى أن سعر الدولار في التعريفة الحالية يقترب من 30.9 جنيهًا تقريبًا، مؤكدًا أن سعر الدولار يؤثر بشكل كبير في تحديد التكلفة النهائية لإنتاج الكهرباء.

وأوضح المصدر أن سعر الوقود يمثل نحو 70% من تكلفة إنتاج الكهرباء، ومع زيادة معدلات الاستهلاك تم زيادة كميات الاستيراد من الغاز الطبيعي الذي تقوم وزارة البترول بتوريده.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أكد في تصريحات صحفية أن هناك تصورًا لزيادة أسعار الكهرباء مع استمرار الدعم للفئات غير القادرة.

وكان وزير الكهرباء قد عقد اجتماعًا مع قيادات الوزارة وشركات توزيع الكهرباء، حيث أكد على ضرورة زيادة نسب التحصيل من فواتير الكهرباء وزيادة نسب تركيب العدادات الكودية لضمان المحاسبة الفعلية للاستهلاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام