بايدن: هناك أدلة تدل على تدخل الصين في انتخابات 2024.. وجميع الأشرار يدعمون ترامب

5 يونيو 2024
بايدن
بايدن

في مقابلة حديثة مع مجلة التايم، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على وجود أدلة تدل على تدخل الصين في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأوضح بايدن، الذي يسعى للحصول على فترة رئاسية ثانية في الانتخابات القادمة، قائلاً: “هناك أدلة على أن التدخل يحدث”، رافضًا الخوض في مزيد من التفاصيل.

 

عندما أشار أحد المراسلين إلى أن الصين قد تكون متورطة، قال بايدن: “الصين سيكون لها مصلحة في التدخل، الجميع، كل الأشرار يشجعون ترامب، يا رجل، ليست مزحة”.

 

في سياق المقابلة، أشار بايدن إلى أن القادة الأجانب أكدوا له مرارًا وتكرارًا على أهمية فوزه في الانتخابات لضمان حماية الديمقراطية في الولايات المتحدة وحول العالم.

 

تصريحات بايدن جاءت بعد أن أشار وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في أبريل الماضي إلى وجود دلائل على أن بكين تسعى للتأثير وربما التدخل في الانتخابات الأمريكية المقبلة، وذلك عقب زيارته التي استمرت ثلاثة أيام إلى الصين.

 

من جانبه، أفاد تقرير لشبكة “سي إن إن” بأن بايدن حذر الرئيس الصيني شي جين بينغ من التدخل في انتخابات 2024 خلال اجتماع عقد في نوفمبر الماضي في سان فرانسيسكو. وذكر التقرير أن التكتيكات المزعومة التي استخدمتها الجهات الصينية تشمل استخدام الذكاء الاصطناعي للتلاعب بمقاطع الفيديو وزرع الفتنة، بما في ذلك تشويه كلمات عضو في الكونجرس الأمريكي.

 

جدير بالذكر أن التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية ليس بالأمر الجديد، حيث خلص المسؤولون الفيدراليون إلى أن روسيا تدخلت في انتخابات عام 2016 بين ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.