بايدن يقطع أجازته والتليفزيون الإيراني يبث صلوات من أجل سلامة الرئيس وتصريحات إيرانية متشائمة

آخر تحديث :
مصير الرئيس الإيراني مازل مجهولًا
مصير الرئيس الإيراني مازل مجهولًا

تواصلت الأنباء عن تعرض مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين الكبار إلى حادث في إقليم أذربيجان الشرقية، ما أثار قلقًا دوليًا وتحركات عاجلة للبحث والإنقاذ.

وفقًا لوكالة رويترز، بدأ التلفزيون الإيراني ببث صلوات من أجل سلامة الرئيس رئيسي بعدما تلقت البلاد صدمة بالغة جراء الحادث. وأكد مسؤول إيراني أن حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر بعد تحطم المروحية.

ومع استمرار عمليات البحث، أكد وزير الصحة الإيراني أن الظروف الجوية الصعبة والمنطقة الجبلية تعقدت عمليات الإنقاذ، لكنه أكد توفير كل الإمكانيات الطبية لعلاج الرئيس رئيسي ومن معه فور العثور على المروحية.

من جانبه، قطع الرئيس الأمريكي جو بايدن إجازته وعاد لإحاطة عاجلة بشأن الحادث، فيما دعا رئيس الوزراء العراقي إلى تقديم الدعم لإيران في عمليات البحث.

وفي تطورات أخرى، أفادت وسائل إعلام إيرانية بقرب وصول فرق الإنقاذ إلى إحداثيات موقع التحطم، بينما أشار التلفزيون الإيراني إلى أن سوء الأحوال الجوية كان وراء الحادث، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تأكيد حجم الخسائر حتى الآن.

في هذا السياق، عبر رئيس باكستان عن قلقه بشأن الحادث، مما يبرز القلق الدولي الواسع إزاء ما حدث، ويؤكد على أهمية التعاون الدولي في تقديم الدعم والمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام