بدء التركيب قريبًا.. العدادات الحساسة سلاح الحكومة لمكافحة سرقة الكهرباء

10 يوليو 2024
بدء التركيب قريبًا.. العدادات الحساسة سلاح الحكومة لمكافحة سرقة الكهرباء

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، التزام الوزارة بتوجيهات القيادة السياسية لتخفيف أحمال الكهرباء على المواطنين بأقل درجة ممكنة، وذلك خلال تصريحات أدلى بها مساء اليوم.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لدراسة كافة الاحتمالات ووضع أفضل سيناريو لتشغيل الشبكة الكهربائية، مع مراعاة جميع السياسات المتاحة.

وأشار عصمت إلى أن الوزارة تضع خططًا قصيرة وطويلة الأجل لتحسين البنية التحتية للشبكة الكهربائية وزيادة قدرتها، وذلك بالتعاون مع قطاع البترول لتوفير احتياجاتها من الغاز والمازوت.

جهود مكثفة لمكافحة سرقة الكهرباء

شدد الوزير على أهمية مكافحة سرقة التيار الكهربائي، مؤكداً أن التشريع الجديد للكهرباء سيتضمن تغليظ العقوبات على مرتكبي هذه المخالفات.

وأعلن عصمت عن بدء تركيب عدادات كهرباء ذكية “حساسة” لمراقبة الاستهلاك بدقة والكشف عن أي عمليات سرقة أو هدر للطاقة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستساهم في خفض الفاقد من الكهرباء الذي يصل إلى 25% و30%.

التزام بتحسين الخدمة وتقليل الفاقد

جدد وزير الكهرباء التزام الوزارة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الفاقد من الكهرباء إلى أقل درجة ممكنة، مشيراً إلى أن الوزارة تتواجد على مدار الساعة في مواقع العمل ومحطات التوزيع لمتابعة سير العمل وضمان استمرارية الخدمة.

نهاية تخفيف الأحمال بنهاية الشهر

أكد عصمت أن الوزارة تعمل على إنهاء تخفيف الأحمال بنهاية الشهر الحالي، مع ضمان استدامة واستقرار الخدمة الكهربائية على مستوى الجمهورية.

رسالة طمأنة للمواطنين

وجه الوزير رسالة طمأنة للمواطنين، مؤكداً أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة بأفضل صورة ممكنة.