بدء التصويت في الانتخابات الأوروبية.. اليونان تشارك في اليوم الأخير

آخر تحديث :
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

بدأ اليونانيون، اليوم الأحد، التصويت في اليوم الأخير من الانتخابات الأوروبية التي تشهدها معظم دول الاتحاد الأوروبي، وتشمل طليعتها فرنسا وألمانيا، أكبر قوتين اقتصاديتين في الكتلة، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

تجرى عمليات التصويت اليوم في نحو 20 دولة لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي، في ختام ماراثون انتخابي قد يعيد تشكيل التوازنات السياسية في البرلمان الأوروبي، مع توقعات بصعود الأحزاب اليمينية المتشددة.

يحق لأكثر من 360 مليون أوروبي الإدلاء بأصواتهم، لاختيار 720 عضوًا بالبرلمان الأوروبي، في هذه الانتخابات التي انطلقت في هولندا يوم الخميس الماضي. ومن المتوقع أن تظهر التقديرات صعود “حزب من أجل الحرية” بزعامة اليميني المتشدد خيرت فيلدرز في الانتخابات، مما يجعل الانتخابات الأوروبية هذه مناسبة لاستعراض الاتجاهات السياسية في القارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام