رسميًا.. بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024 مع استثناءات

غلق المحلات في الساعة 10 مساءً

آخر تحديث :
مواعيد غلق المحال التجارية
مواعيد غلق المحال التجارية

بدأ اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات في جميع المحافظات، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء. وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، هذه المواعيد مشددًا على وزارة التنمية المحلية بالإشراف على تنفيذها.

استثناءات أنواع من المتاجر

تشمل المواعيد الجديدة استثناءات للصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، التي سيسمح لها بالبقاء مفتوحة حتى الساعة 1 صباحًا.

مواعيد الفتح والغلق

المحلات التجارية والمولات: تفتح يوميًا الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 10 مساءً، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً.

المولات التجارية: تفتح يوميًا الساعة 10 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتغلق الساعة 1 صباحًا يومي الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

المطاعم والكافيهات: تفتح يوميًا الساعة 6 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات على مدار 24 ساعة، وتغلق الساعة 1 صباحًا يومي الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

الورش والأعمال الحرفية: تفتح يوميًا الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة.

استثناءات أخرى

تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، وبعض المحال الليلية مثل محلات الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وذلك لتوفير الخدمات الهامة للمواطنين.

 

من جانبه ناشد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات بالالتزام بالمواعيد الجديدة، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، لتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام