بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن غدًا

20 يونيو 2024
بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن غدًا

تتابع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة الأستاذ أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، استعداداتها لتسيير رحلات العودة لأرض الوطن لحجاج الجمعيات الأهلية بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج. تبدأ أولى رحلات العودة إلى القاهرة غدًا الجمعة.

وأكد  أيمن عبد الموجود أنه تم إعداد خطة لمغادرة الحجيج من مكة المكرمة، حيث سيغادر أول فوج من حجاج الجمعيات الأهلية المستوى الأول، وعددهم 1059 حاجًا، غدًا الجمعة من مطار جدة إلى مطار القاهرة، بعد الانتهاء من أداء المناسك. كما سيتم تفويج أول فوج من الحجاج إلى المدينة المنورة اليوم الخميس، لقضاء أربعة أيام هناك قبل مغادرتهم من مطار المدينة إلى مطار القاهرة أو الأقصر حسب مطار الوصول.

وأوضح عبد الموجود أن هناك متابعة للحالات المرضية وعددها ست حالات، حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية لها في المستشفيات السعودية. وتقدم المملكة العربية السعودية كل الدعم الطبي لجميع حجاج العالم الإسلامي، بما فيهم البعثة المصرية. وأكد أن هناك تنسيقًا كاملًا بين البعثة الطبية لوزارة الصحة وبعثة وزارة التضامن الاجتماعي لمتابعة حالة الحجاج المتواجدين في المستشفيات. بالإضافة إلى ذلك، تتواجد العيادات الطبية على مدار الساعة داخل الفنادق لتقديم الاستشارات الطبية الفورية وصرف العلاج بالمجان، موضحًا أن الحالة الصحية للجميع مستقرة.