برلمان البحر المتوسط يمنح الرئيس السيسي جائزة السلام لعام 2024

2 أبريل 2024
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

في خطوة تعكس الاعتراف بجهوده المستمرة في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، قرر برلمان البحر المتوسط منح الرئيس عبد الفتاح السيسي جائزة السلام لعام 2024. تم اختيار الرئيس السيسي لهذه الجائزة بعنوان “بطل السلام”، وذلك تقديرًا لدوره الحيوي والريادي في صنع السلام والتصدي للتحديات الإقليمية.

وأعلن البرلمان عن هذا القرار من خلال بيان رسمي، حيث أشاد بالجهود الجبارة التي بذلها الرئيس المصري لتحقيق الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك الجهود الحثيثة لتحقيق وقف إطلاق النار الشامل في قطاع غزة وتوفير المساعدات الإنسانية للسكان الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، أشاد البرلمان بدور الرئيس السيسي في تعزيز الحوار والتعاون الإقليمي، وتقديمه لمساهمات هامة في حل القضايا الإنسانية والسياسية في المنطقة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن فوز الرئيس السيسي بالجائزة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثامنة عشرة لبرلمان البحر المتوسط، المقرر عقدها في 15 مايو 2024 في براجا، البرتغال.

وتأتي هذه الجائزة كتقدير لجهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات الأمنية والإنسانية التي تواجه المنطقة.