بشرى سارة.. هيئة الأرصاد تعلن انخفاض الحرارة 3 درجات مئوية ابتداء من الأربعاء

1 سبتمبر 2024
بشرى سارة.. هيئة الأرصاد تعلن انخفاض الحرارة 3 درجات مئوية ابتداء من الأربعاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن بشرى سارة للمواطنيين حيث أعلنت  أن حالة الطقس سوف تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، اعتبارا من يوم الأربعاء القادم، الموافق 4 سبتمبر، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه على الرغم من انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد الأيام القادمة، تظل نسب الرطوبة مرتفعة على كافة الأنحاء على أن تنخفض تدريجيا مع تقدم الأسابيع في شهر سبتمبر الجاري.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس خلال الأيام القادمة، تستمر فرص الأمطار موجودة على بعض المناطق بالبلاد تكون ما بين الطفيفة إلى الخفيفة نسبيا.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن فرص الامطار تستمر على البلاد خفيفة تحديدًا غدا الأثنين، تكون على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس اعتبارا من غدا الاثنين وحتى السبت المقبل، أجواء حارة رطبة على أغلب الأنحاء، تكون شديدة الرطوبة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويظل مائل للحرارة خلال ساعات الليل.

يصاحب الأجواء الحارة نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا  والمستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 35 إلى 33 درجة
السواحل الشمالية 32 إلى 30 درجة
جنوب سيناء تتراوح ما بين 39 إلى 37 درجة
شمال الصعيد تتراوح ما بين 40 إلى 37 درجة
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 42 إلى 40 درجة

ويعتبر تراجع درجات الحرارة بشكل تدريجي على البلاد اعتبارا من الأربعاء القادم، هو المعدل الطبيعي للأيام الأخيرة من فصل الصيف، المنتظر أن يودعنا في 20 سبتمبر الجاري، ليبدأ فصل الخريف بظواهره الجوية.