بعد اعتقال دام أكثر من 7 أشهر ..الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي

آخر تحديث :
الدكتور محمد أبوسلمية
الدكتور محمد أبوسلمية

أفرج الاحتلال الإسرائيلي عن مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، الدكتور محمد أبوسلمية، بعد ما يزيد عن 7 أشهر من الاعتقال، إلى جانب عدد من الكوادر الطبية الأخرى التي تم اعتقالها من مستشفيات قطاع غزة، وفقًا لتقارير وسائل إعلام دولية نقلتها اليوم الاثنين.

وأفادت التقارير الإعلامية العالمية بأن الجيش الإسرائيلي أطلق سراح حوالي 50 أسيرًا وصلوا إلى شرق منطقة القرارة في خان يونس، جنوب قطاع غزة، صباح اليوم.

وخلال مقابلة مع الصحفيين بعد الإفراج عنه، تحدث الدكتور أبوسلمية عن تفاصيل اعتقاله وظروف السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مشيرًا إلى الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى داخل السجون والمعتقلات، مؤكدًا على ضرورة التصدي لمثل هذه الانتهاكات والإهانات.

وفي سياق متصل، ذكرت “هيئة البث” الإسرائيلية أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء والآخرين الذين اعتقلوا خلال العمليات العسكرية في غزة جاء بسبب امتلاء السجون.

من ناحيته، وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء والمعتقلين الآخرين بـ “إهمال أمني”.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الدكتور محمد أبوسلمية وعددًا من الكوادر الطبية في 23 نوفمبر الماضي، بعد اقتحام قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء خلال العدوان على قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام