بعد زلزال الانسحاب..حملة بايدن تدير بوصلتها تجاه كامالا هاريس: معًا سنقاتل ونفوز

22 يوليو 2024
كمالا هاريس
كمالا هاريس

أعلنت قيادة حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمها الكامل لنائبة الرئيس كامالا هاريس، مؤكدة استمرار العمل بنفس الفريق لدعمها في الانتخابات الرئاسية القادمة. وفي مكالمة لجميع الموظفين، أشارت رئيسة حملة بايدن إلى التزام الحملة بدعم هاريس بلا تغيير في الطاقم.

وتعهدت كامالا هاريس في بيانها ببذل كل ما في وسعها لهزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 2025. وأعربت عن شرفها بالحصول على دعم الرئيس بايدن لترشيحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية.

قالت هاريس في بيانها: “بالنيابة عن الشعب الأمريكي، أشكر جو بايدن على قيادته الاستثنائية كرئيس للولايات المتحدة، وعلى عقوده من الخدمة لبلدنا. إن إرثه الرائع من الإنجازات لا مثيل له في التاريخ الأمريكي الحديث، ويتجاوز إرث العديد من الرؤساء الذين خدموا فترتين في المنصب”.

اختتمت هاريس بيانها بقولها: “أمامنا 107 أيام حتى يوم الانتخابات.. معًا سنقاتل ومعًا سنفوز”.

فيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن رسميًا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والتي ستجرى في 5 نوفمبر، مؤكدًا دعمه الكامل لترشيح نائبته كامالا هاريس. وقال بايدن في بيان نشره على صفحته الرسمية بمنصة “X”: “لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أكون رئيسكم.. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أن من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى، وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي”.

وأكد بايدن أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع لتقديم المزيد من التفاصيل حول قراره.