بلينكن يبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة مع وزيرين إسرائيليين

آخر تحديث :
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس، اتصالين هاتفيين منفصلين مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، والوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، الذي انضم إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ائتلاف طوارئ. وتركزت المحادثات على مناقشة مقترح وقف إطلاق النار في غزة.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية ونقلته وكالة “رويترز”، شدد بلينكن على أن مقترح وقف إطلاق النار سيعزز مصالح إسرائيل الأمنية على الأمد الطويل. وأشار إلى أن الهدوء على طول حدود إسرائيل مع لبنان سيسمح للإسرائيليين بالعودة إلى وطنهم بسلام.

مقترح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن في وقت سابق عن مقترح من ثلاث مراحل لإنهاء الحرب في غزة. تتضمن المرحلة الأولى، التي تستمر لمدة 6 أسابيع، وقفًا كاملًا لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، بالإضافة إلى إطلاق سراح المحتجزين مقابل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين.

مراحل خارطة الطريق
تشمل المرحلة الثانية من خارطة الطريق إنهاءً دائمًا للأعمال العدائية وتبادل وإطلاق سراح جميع المحتجزين. أما المرحلة الثالثة فتتضمن إعادة إعمار غزة وإعادة ما تبقى من رفات المحتجزين.

موقف حماس
من جانبها، أعربت حركة حماس في بيانٍ عن نظرتها الإيجابية لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة. وأشارت إلى استعدادها للتعامل مع المقترح بشكل إيجابي لتحقيق الهدوء والاستقرار في المنطقة.

تأتي هذه التطورات في إطار الجهود الدولية المبذولة لإنهاء الصراع المستمر في غزة وتحقيق السلام بين الجانبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام