بنتايك المغربي ينضم للزمالك بعد توقيع الكشف الطبي غدا بالقاهرة

27 أغسطس 2024
فريق الكرة الأول بنادي الزمالك
فريق الكرة الأول بنادي الزمالك

صرح مصدر مسؤول في نادي الزمالك إن اللاعب المغربي محمود بنتايك من المتوقع وصوله إلى القاهرة غداً الأربعاء، لإجراء الكشف الطبي الشامل قبل التوقيع الرسمي معه.

المصدر أكد في تصريحاته أن إدارة الزمالك اشترطت اجتياز محمود بنتايك للكشف الطبي بنجاح كخطوة أساسية قبل إتمام التعاقد.

يجيد بنتايك اللعب في مركز الظهير الأيسر، وقد سبق له الدفاع عن ألوان العديد من الأندية المغربية والفرنسية، قبل أن يبدي الزمالك اهتمامه بضمه ليحل محل أحمد فتوح، نجم الفريق الذي يواجه حالياً اتهامات جنائية نتيجة حادث سير.

بنتايك حالياً ضمن صفوف فريق سانت إيتيان الفرنسي، ولكنه لم يشارك هذا الموسم في أي من مباراتي الفريق أمام موناكو ولوهافر.

على مدار مشواره مع سانت إيتيان، خاض بنتايك 23 مباراة، منها 20 في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وساهم في صعود الفريق بعد مشاركته في 3 مباريات في الدور الفاصل المؤهل. سجل هدفًا وصنع آخر.

أما في فترة لعبه مع الرجاء الرياضي المغربي، فقد شارك بنتايك في 37 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 4 أهداف في 3 بطولات، من ضمنها دوري أبطال أفريقيا، وحصل على 5 إنذارات.

وفي دوري أبطال أفريقيا، لعب بنتايك مع الرجاء المغربي 8 مباريات، وفي الدوري المغربي شارك في 24 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 3، بينما في بطولة كأس العرش، خاض 5 مباريات صنع خلالها هدفًا واحدًا.

كما لعب بنتايك مع فريق الاتحاد البيضاوي في بطولة كأس العرش والكونفدرالية الأفريقية 2021، حيث شارك في 6 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف، منها هدفان في البطولة الأفريقية وهدف في كأس العرش، وصنع هدفًا وحيدًا في الكونفدرالية.