بوتين: محاولات الولايات المتحدة لاحتواء روسيا وعزلها عن العالم باءت بالفشل

18 يونيو 2024
بوتين: محاولات الولايات المتحدة لاحتواء روسيا وعزلها عن العالم باءت بالفشل

في مقال افتتاحي نُشر في صحيفة “نودون سينمون” الكورية الشمالية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي من خلال فرض عقوبات جديدة، وإثارة التوترات الاجتماعية والسياسية داخل البلاد، إلا أن كل محاولاتها لاحتواء روسيا وعزلها عن العالم باءت بالفشل.

وأشار بوتين في مقاله الذي جاء بعنوان “روسيا وكوريا الشمالية: تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين”، إلى أن واشنطن تسعى لفرض نظام عالمي دكتاتوري استعماري جديد، حيث تواجه الدول التي لا تتفق مع النهج الأمريكي ضغوطًا خارجية شديدة.

وجاء مقال بوتين بمناسبة زيارته الرسمية إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج، والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى 20 يونيو الجاري، وتشمل أيضًا زيارة إلى فيتنام. وأكد يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وكوريا الشمالية.

وأكد الرئيس الروسي في مقاله على تقدير روسيا للدعم القوي الذي تبديه جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن البلدين يعملان على توسيع تعاونهما المتبادل والمتساوي.

من جانبه، صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، أن السلطات الأمريكية “ستراقب عن كثب” الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الروسي إلى بيونج يانج.