بيان هام من الأرصاد حول حالة الطقس غدًا: استمرار الموجة الشديدة للحرارة

9 يوليو 2024
ارتفاع الحرارة يجتاح العالم
ارتفاع الحرارة يجتاح العالم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء، الموافق 10 يوليو 2024، حيث من المتوقع استمرار الموجة الشديدة للحرارة على معظم مناطق الجمهورية المصرية.

وأشار بيان صادر عن الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مع درجات حرارة ترتفع عن المعدلات العادية لهذا الوقت من العام.

أما ليلاً، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مائلة للحرارة رطبة على معظم الأنحاء، ومعتدلة الحرارة رطبة على السواحل الشمالية للبلاد. وبالنسبة لحالة الرياح، من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة على معظم المناطق.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، داعيةً الجميع إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية الحارة.

وبالنسبة لحالة البحرين، فمن المتوقع أن يكون البحر المتوسط خفيفًا إلى معتدلًا، مع ارتفاع الأمواج يتراوح بين (1 إلى 1.75) متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر، فستكون من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج نفس النطاق، واتجاه الرياح من جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية.

وختم البيان بتوضيح درجات الحرارة المتوقعة لغداً الأربعاء في عدد من المدن المصرية، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 درجة مئوية في الإسكندرية إلى 44 درجة مئوية في أسوان، مع درجات حرارة محسوسة تتراوح بين 36 و 43 درجة مئوية حسب المدينة.