بيكسب 3 مليارات.. إبراهيم عيسى يشكك في أسباب زيادة أسعار تذاكر المترو

8 يناير 2024
إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

شكك الإعلامي إبراهيم عيسى في تصريحات وزير النقل الفريق كامل الوزير، حول أسباب زيادة أسعار تذاكر المترو، والتي أوضح أنها بسبب رفع مرتبات الموظفين وارتفاع أسعار قطع الغيار والصيانة.

وأضاف عيسى، خلال تقديم برنامج حديث القاهرة، أن صافي ربح هيئة الأنفاق يقدر بـ 3 مليارات جنيه في السنة المالية 2023 / 2024، معبرًا عن استغرابه من زيادة أسعار التذاكر، قائلًا: “لماذا زيادة الأسعار؟”.

وأوضح عيسى أن الحديث عن أن زيادة أسعار تذاكر المترو بسبب مرتبات الموظفين والتشغيل والصيانات تصريحات غير دقيقة وليست حقيقية، مؤكدًا أن زيادة أسعار التذاكر سببها زيادة القروض، وأنه لابد من إطلاع الجمهور بتصريحات حقيقية عن الأوضاع الحالية.

وكانت هيئة الأنفاق قد أعلنت في يناير الجاري، عن زيادة أسعار تذاكر المترو، حيث ارتفع سعر تذكرة الرحلة الواحدة من 5 إلى 7 جنيهات، وسعر تذكرة اشتراك 30 يومًا من 150 إلى 210 جنيهات، وسعر تذكرة اشتراك 90 يومًا من 450 إلى 630 جنيهًا.

وأوضح وزير النقل أن زيادة أسعار تذاكر المترو تهدف إلى تغطية مصاريف تشغيل المترو، والتي ترتفع بسبب ارتفاع أسعار قطع الغيار والصيانة، وارتفاع سعر الدولار، مشيرًا إلى أن مترو الأنفاق تعد من الهيئات الاقتصادية التي تنفق على نفسها، ولا تحصل على دعم من الدولة سوى لذوي الاحتياجات الخاصة وللطلبة وأسر الشهداء.