بينهم نساء وأطفال ..ارتفاع عدد الشهداء في قصف خان يونس إلى 27 شهيدًا خلال ساعات

22 يوليو 2024
مأساة غزة
مأساة غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الاثنين، بارتفاع حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 27 شهيدًا وعشرات الإصابات، نصفهم من الأطفال والنساء.

وشن طيران الاحتلال الحربي قصفًا مكثفًا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس وبلداتها، بعد وقت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية، والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربًا. ورغم أن جيش الاحتلال زعم سابقًا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم تعد ضمن المناطق الإنسانية والآمنة، إلا أنه عاد وأكد في بيان صادر عن المتحدث باسمه أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرًا، رغم أنها بالأساس مدمرة وتعرضت لقصف مكثف سابقًا، مما اضطر الفلسطينيين للعودة إليها لعدم وجود مكان آخر يلجأون إليه.

وأكدت “وفا” أن قوات الاحتلال لم تمهل الفلسطينيين وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر، ما أدى إلى ارتقاء 27 شهيدًا وإصابة العشرات. وتشهد المناطق الشرقية عمليات نزوح جماعي تجاه المناطق الغربية وخاصة المواصي.

وفي بيان صادر عن مجمع “ناصر الطبي” في خان يونس، ناشد المستشفى بضرورة التبرع “عاجلًا” بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع نظرًا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم. وقال إن هذا النقص في الدماء “يشكل تهديدًا خطيرًا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة، التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين”.

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن استشهاد 38,983 فلسطينيًا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.