تجاوزات شركات السياحة تجاه الحجاج تثير غضب مجلس النواب

19 يونيو 2024
مجلس النواب
مجلس النواب

أعرب النائب أحمد الطيبي، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، عن استياء البرلمان جمعه من ما وقع من تجاوزات مؤخرًا من قبل بعض شركات السياحة تجاه حجاج بيت الله الحرام، مؤكدًا أن هذا الأمر ليس محل إستياء لجنة السياحة فقط بل لجميع أعضاء المجلس.

وكشف النائب الطيبي أنه سيتم استجواب وزير السياحة والمسؤول عن رحلات الحج داخل الوزارة، لمعرفة موقف تلك الشركات التي استغلت حاجة الناس لأداء الفريضة.

وأكد الطيبي على ضرورة رفض مثل هذه التجاوزات، مشيرًا إلى أنه يجب منع إصدار أي تأشيرات زيارة للسفر إلى السعودية إلا قبل موسم الحج بفترة طويلة، كإجراء وقائي لمنع هذه الانتهاكات. وأضاف بأنه سيتم اتخاذ إجراءات عقابية قوية ضد تلك الشركات للحد من هذه التجاوزات الواضحة في السنوات الأخيرة.

وأشار النائب إلى أنه من بين الإجراءات العقابية قد يصل الأمر إلى الشطب نهائيًا لتلك الشركات من ممارسة أنشطتها التجارية، مؤكدًا أن عدم تأمين مأوى للحجاج واللجوء إلى النوم في الشوارع يعتبر إساءة لسمعة مصر.

وختم الطيبي تصريحاته بالتأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد الوزارة والشركات السياحية المسؤولة، للسيطرة على مثل هذه التجاوزات التي تهدد حجاج بيت الله الحرام.