تحدي للجنائية الدولية..وزير الدفاع الصهيوني يعلن عزمه على توسيع العملية البرية في رفح الفلسطينية

آخر تحديث :
يواف جالانت - وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي
يواف جالانت - وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد وزير دفاع  الكيان الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين، استمرار وتوسيع العملية البرية في مدينة رفح الفلسطينية، وذلك خلال لقائه بمستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك سوليفان.

شهد الاجتماع حضور رئيس الأركان والمدير العام لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى رئيس شعبة العمليات وسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، حيث تمت مناقشة سير الحرب في قطاع غزة والجهود لإعادة المحتجزين.

أشار “جالانت” إلى التعديلات التي أجرتها إسرائيل لإجلاء السكان من منطقة رفح وتوفير الاستجابة الإنسانية الكافية، مؤكداً على إصرار الدولة على توسيع العملية البرية بهدف تفكيك حركة حماس.

وأثنى “جالانت” على استمرارية العملية البرية في رفح، معرباً عن قلقه بشأن التوترات على الحدود الشمالية مع لبنان، محذراً من تصعيد حزب الله اللبناني وضرورة التوصل إلى تسوية.

في سياق متصل، من المتوقع أن تزيد الأوامر القضائية للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عزلة القادة الإسرائيليين على الصعيد الدولي، وقد تتصاعد المطالبات بمحاسبتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام