تدفق قوافل الإغاثة المصرية إلى غزة: تحركات مكثفة لاحتواء الأزمة الإنسانية

26 مايو 2024
صندوق تحيا مصر يطلق قافلة من 101 شاحنة تزن 1616 طن لإغاثة أهل غزة مع حلول شهر رمضان (صور)
صندوق تحيا مصر يطلق قافلة من 101 شاحنة تزن 1616 طن لإغاثة أهل غزة مع حلول شهر رمضان

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأحد، على وجود “تحركات واتصالات مصرية مكثفة للضغط على إسرائيل للسماح بدخول أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وذكر المصدر في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الأمم المتحدة لضمان توفير أكبر كمية ممكنة من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لسكان القطاع.

وأشار المصدر إلى أن “قوافل الإغاثة المصرية بدأت في التدفق إلى غزة بهدف سرعة احتواء الأزمة الإنسانية الراهنة”. وفي وقت سابق اليوم، أفادت تقارير إعلامية أن حوالي 200 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية انطلقت من أمام معبر رفح باتجاه معبر كرم أبو سالم، تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة.

واستؤنفت  الحركة داخل معبر رفح بعد توقفها نتيجة سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على المعبر من الجانب الفلسطيني. وأوضح أن الشاحنات محملة بالعديد من المساعدات الغذائية والدوائية وأكياس الطحين، بالإضافة إلى تحرك 4 شاحنات من الوقود لتزويد القطاعات الطبية والمستشفيات داخل القطاع.

وأكدت التقارير أن كل شاحنة من الشاحنات المتجهة إلى معبر كرم أبو سالم تحمل ما بين 15 إلى 20 طنًا من المساعدات. وأعلنت وكالة “الأونروا” في وقت سابق أنه لا يوجد لديها أي مساعدات إنسانية لتوزيعها على سكان القطاع.