ترامب يعلن عن ترشيح جي دي فانس لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات 2024

15 يوليو 2024
ترامب يعلن عن ترشيح جي دي فانس لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات 2024

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، عن اختيار السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو ليكون مرشحه لمنصب نائب الرئيس، وذلك استعدادًا لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر الحزب الجمهوري، الذي يُتوقع أن يشهد اعتماد ترشيح ترامب ونائبه.

تفاصيل الاختيار
في منشور عبر حسابه على موقع “تروث سوشيال”، قال ترامب: “بعد مداولات مطولة، ونظرًا للمواهب الهائلة للعديد من الأشخاص، قررت أن الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس”.

مسيرة جي دي فانس
وواصل ترامب مدح مرشحه، مشيرًا إلى أن فانس خدم في سلاح مشاة البحرية وتخرج بتقدير امتياز من جامعة ولاية أوهايو، كما حصل على شهادة في القانون من جامعة ييل. كما ذكر ترامب أن كتاب فانس “مرثية ريفية” حقق مبيعات كبيرة ويدافع عن الأمريكيين المجتهدين.

التركيز على القضايا
أضاف ترامب أن فانس سيواصل النضال من أجل الدستور ويدعم القوات الأمريكية، مشيدًا بالتزامه بخدمة العمال والمزارعين في الولايات الرئيسية مثل بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن وأوهايو ومينيسوتا.

خلفية انتخاب فانس
تم انتخاب جي دي فانس لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2022 بعد حصوله على دعم ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية، مما يعكس العلاقة الوثيقة بينهما.