تستخدم الاتجار باللحوم وسيلة تمويه.. ضبط شبكة دولية لتهريب النقد الأجنبي من مصر بطريق المقاصة

22 مايو 2024
ضبط شبكة دولية لتهريب النقد الأجنبي من مصر بطريق المقاصة
ضبط شبكة دولية لتهريب النقد الأجنبي من مصر بطريق المقاصة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كسر شبكة إجرامية عابرة للحدود متخصصة في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وذلك في إطار جهودها المستمرة لمكافحة الجرائم الاقتصادية وحماية حقوق المواطنين.

و في إطار الجهود الأمنية المستمرة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تورط تشكيل عصابي مكون من أربعة أشخاص، ثلاثة منهم يحملون جنسية أجنبية، في الاتجار بالنقد الأجنبي باستخدام أسلوب “المقاصة”.

تمكنت الأجهزة الأمنية، بعد تقنين الإجراءات، من ضبط المتهمين وبحوزتهم أكثر من 4 ملايين جنيه، وثلاث وحدات تخزين بيانات (فلاش ميموري)، وهاتفين محمولين، حيث أظهرت الفحوصات الفنية احتواء هذه الأجهزة على دلائل تثبت نشاطهم الإجرامي. وقد اعترف المتهمون بتكوين تشكيل عصابي متخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بنظام “المقاصة”، من خلال تصدير كميات من اللحوم إلى إحدى الدول مقابل عملات أجنبية، وتسليم هذه الأموال بالعملة المحلية داخل البلاد.

وأكدت وزارة الداخلية أن هذا النوع من الجرائم يمثل خطورة كبيرة تؤدي إلى ضياع حقوق المواطنين وفقدانهم لأموالهم. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.