تسريبات: تعيين شريف فتحي وزيرًا جديدًا للسياحة في الحكومة الجديدة

آخر تحديث :
صناعة السياحة في مصر و مزيد من الترويج دوليًا
صناعة السياحة في مصر و مزيد من الترويج دوليًا

كشفت مصادر مطلعة عن اختيار شريف فتحي وزيرًا للسياحة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفًا للوزير الحالي أحمد عيسي. من المقرر أن يؤدي فتحي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية غدًا الأربعاء.

و ودّع أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار السابق، موظفي الوزارة وجمع متعلقاته، بعد أن تم إخطاره بتعيين وزير جديد سيتولى مهامه.

و أعلن عيسي في ختام فترة ولايته عن وصول عدد السائحين لمصر خلال الفترة الحالية إلى 7.069 مليون سائح، بإجمالي 70.2 مليون ليلة سياحية و6.6 مليار دولار إيرادات سياحية.

و سبق و تلقى وزير السياحة، تقريرًا مفصلًا عن الحركة السياحية في مصر خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بأعوام سابقة كانت تحقق أرقامًا قياسية، مؤكدًا استمرار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة لتحقيق أهدافها.

و شهدت أعداد السائحين والليالي السياحية والإيرادات السياحية نموًا ملحوظًا، مما يعزز المكانة السياحية لمصر على الساحة العالمية، ويسهم في تحقيق توقعات الصناعة بزيادة عدد السياح إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام