تصعيد من الاحتلال:  قصف مكثف على قرى وبلدات جنوبي لبنان

آخر تحديث :
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي، من قصفه المدفعي والجوي على قرى وبلدات جنوبي لبنان.

أفادت مصادر ميدانية في بيروت للوكالة الوطنية للإعلام أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت أطراف بلدة بنت جبيل، بالإضافة إلى بلدات كونين، العديسة، شبعا، كفرشوبا، ميس الجبل، ياطر، زبقين، شيحين، حلتا، كفركلا، راشيا الفخار، كفرحمام، والخيام.

غارات جوية واعتداءات فوسفورية

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي في حوالي الساعة العاشرة من مساء اليوم غارة جوية استهدفت حي المشاع في مدينة النبطية بصاروخين من نوع جو-أرض. كما استخدم الاحتلال قذائف الفوسفور في قصف منطقة مطل الجبل ببلدة الخيام، مما أدى إلى اندلاع حريق جراء القصف المدفعي الذي طال أطراف بنت جبيل وكونين والطيري. واستهدفت طائرة إسرائيلية محولًا خاصًا بمشروع لضخ المياه بعد إصلاحه من قبل فرق الصيانة.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة للمرة الثانية على بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى غارة جوية استهدفت بلدة كفرشوبا، مما يزيد من حدة التصعيد والتوتر في المنطقة.

و يتواصل التصعيد الإسرائيلي على البلدات والقرى الجنوبية في لبنان بالتزامن مع العدوان المكثف والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.