تعاون مصري إماراتي في مجالات الجينوم البشري وتشخيص أمراض القلب عن بُعد

آخر تحديث :
تعاون مصري إماراتي في مجالات الجينوم البشري وتشخيص أمراض القلب عن بُعد
تعاون مصري إماراتي في مجالات الجينوم البشري وتشخيص أمراض القلب عن بُعد

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعاً مع الدكتور منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، بحضور الدكتور شامشير فياليل المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة برجيل القابضة، وذلك على هامش «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية» الذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أكد الاجتماع على رغبة البلدين في تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية، من خلال تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، وتطوير مشاريع مشتركة تفيد شعبي البلدين.

و يُعد أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية منصة هامة لتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، ويجمع بين الأطباء والخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة آخر التطورات في هذا المجال.

تناول الاجتماع جملة من الموضوعات الهامة، شملت التعاون في مجال الجينوم البشري، حيث ناقش الجانبان إمكانية التعاون في مجال مسوح الجينوم البشري، وذلك بهدف تحسين فهم الأمراض الوراثية وتطوير علاجات جديدة لها.

كما تم بحث إمكانية التعاون في استخدام تقنيات الطب عن بُعد لتشخيص أمراض القلب، مما يسهل على المرضى الحصول على الرعاية الطبية اللازمة دون الحاجة للسفر.

و أطلع الوزير عبدالغفار الجانب الإماراتي على التطورات التي شهدتها مصر في مجال جراحات القلب، خاصة جراحات القلب المفتوح وجراحات قلوب الأطفال.

و أشاد الوزير عبدالغفار بالتعاون الناجح بين مصر والإمارات خلال جائحة فيروس كورونا، والذي تمثل في تصنيع لقاحات سينوفاك الصينية.

و ناقش الجانبان دور أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية في تعزيز التعاون بين الدول في مجال الرعاية الصحية، مع التركيز على استخدام الذكاء الاصطناعي في الطب.

كما أطلع الوزير عبدالغفار الجانب الإماراتي على التطور الذي حققته مصر في مجال زراعة النخاع، وقرب الانتهاء من إنشاء مركز متطور لزرع النخاع.

و تم بحث إمكانية التعاون في إنشاء مستشفى افتراضي بين مصر والإمارات، لتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى في كلا البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام