تعرف على أخر تعديلات جدول تخفيف الأحمال ..إليك التفاصيل

تعرف على أخر تعديلات جدول تخفيف الأحمال ..إليك التفاصيل
24 يونيو 2024

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول ،  مد ساعات انقطاع الكهرباء، نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال، لساعة إضافية.

واعتبرت الوزارتان أن ذلك الإجراء يأتي بهدف الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، ولم يرد المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية على طلب التعليق على زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء في مصر.

ووفقا لمصادر بوزارة الكهرباء يتم التنسيق في الوقت الحالي مع وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني ، لتجنب قطع الكهرباء في المناطق التي تشهد عقد لجان امتحانات الثانوية.

وعقد وزير البترول، المهندس طارق الملا، اجتماعا في مركز التحكم القومي للغاز بشركة جاسكو لمتابعة عمليات التشغيل في ظل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وزيادة الاستهلاك بشكل كبير. خلال الاجتماع، تم استعراض سيناريوهات العمل المختلفة وكيفية مواجهتها.

يذكر أن  ارتفاع درجات الحرارة، تسبب في زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات بدلاً من ساعتين، ومن المقرر أن تكون ساعات انقطاع الكهرباء بين الساعة 02:00 مساءً و08:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك حتى ورود تعليمات أخرى من الشركة القابضة لكهرباء مصر.

رابط مختصر