تفاصيل جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات تأمين الحدود الشمالية الشرقية

5 سبتمبر 2024
تفاصيل جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات تأمين الحدود الشمالية الشرقية

أجرى الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بجولة تفقدية على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي،

واستهل الفريق أحمد خليفة زيارته بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري. وقد أشاد بالدور الكبير الذي يلعبه رجال القوات المسلحة في حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

تفاصيل جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات تأمين الحدود الشمالية الشرقية

التحلي بالعلم والإرادة سر النجاح
أكد الفريق خليفة خلال حديثه مع المقاتلين أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الدفاع عن حدود الدولة بكافة الاتجاهات الاستراتيجية، مشددًا على أهمية التحلي بالعلم والإرادة واللياقة البدنية العالية لتنفيذ المهام الموكلة لهم باحترافية.

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة يثبتون دائمًا قدرتهم على تحمل المسؤولية والدفاع عن الوطن جيلًا بعد جيل.

حوار مفتوح مع الأبطال
وخلال جولته، أدار رئيس الأركان حوارًا مع عدد من المقاتلين، استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم، وناقشهم في كل ما يدور في أذهانهم.

كما حرص على الاطمئنان على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل، مؤكداً على أهمية توفير كافة الاحتياجات لضمان تركيزهم على أداء مهامهم.

وجبة غذاء مع الأبطال وتحفيز مستمر
في لفتة تحمل الكثير من التقدير، شارك الفريق خليفة المقاتلين تناول وجبة الغذاء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية، حيث أكد على ضرورة تفهمهم الكامل لمهامهم والتي تعتمد على اليقظة المستمرة والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة. وأشاد بالتنسيق بين التخصصات المختلفة لضمان السيطرة الكاملة على خط الحدود على مدار 24 ساعة.

دعم القيادة وثقة الشعب
استكمالًا لجولته، زار الفريق خليفة عددًا من الارتكازات الأمنية بمدينة رفح، حيث نقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى المقاتلين. وأوصاهم بالحفاظ على حالة الاستقرار الأمني التي تم تحقيقها، مؤكدًا ثقة القيادة العامة في قدراتهم وكفاءاتهم القتالية.

كما دعا المقاتلين إلى عدم الالتفات للشائعات المغرضة التي تستهدف النيل من مصر، مشيرًا إلى ما حققته الدولة من إنجازات في حربها على الإرهاب، والتي أسفرت عن تحقيق الأمن والاستقرار في جميع أنحاء مصر وخاصة في سيناء.

تفاصيل جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات تأمين الحدود الشمالية الشرقية

تكريم لأرواح الشهداء ودعم التنمية في سيناء
في ختام الجولة، وجّه الفريق خليفة تحية تقدير لأرواح شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن أرض سيناء. كما تابع من مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء إجراءات تأمين المشروعات التنموية، مشيدًا بالروح المعنوية العالية لأبطال القوات المسلحة.

والتقى بمحافظ شمال سيناء ومدير الأمن، مؤكدًا استمرار التنسيق بين كافة الجهات لتحقيق طموحات أبناء سيناء في التنمية الشاملة، وتوفير حياة كريمة لهم.

قيادات القوات المسلحة ترافق الجولة
رافق الفريق خليفة خلال جولته عدد من كبار قادة القوات المسلحة، من بينهم قائد قوات حرس الحدود، ونائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، وقائد الجيش الثاني الميداني، والقائم بأعمال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، وقائد القوات الخاصة.

تأتي هذه الجولة التفقدية لتؤكد التزام القوات المسلحة بمواصلة العمل الجاد والدؤوب في تأمين حدود الوطن وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع مصر.