تقديم 20 مليون خدمة طبية في محافظات المرحلة الاولى من التأمين الصحي بتكلفة 7 مليارات جنيه

16 يناير 2024
وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن نحو 4.5 مليون مواطن إلى نظام التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى، وتم تقديم أكثر من 20 مليون خدمة طبية لهم بتكلفة إجمالية 7 مليارات جنيه.

وأشاد معيط في بيان صادر عن وزارة المالية بالتطور المستمر والملحوظ في تطبيق هذه المنظومة الجديدة، والتي تستهدف استدامة جودة الخدمات الصحية وضمان الاستدامة والتوسع في باقي المحافظات وفقًا للجدول الزمني المقرر.

وأوضحت مي فريد معاون وزير المالية، المدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، أن الزيارة الأخيرة لوفد هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، إلى مصر، جاءت للاطلاع على تطورات تنفيذ المنظومة، بما في ذلك عقد لقاءات مع هيئة الرعاية الصحية وهيئة الاعتماد والجودة والرقابة الصحية والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والزيارات الميدانية لفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية وبورسعيد.

وأضافت أن القائمة الطبية التي تغطيها المنظومة تتضمن أكثر من 3 آلاف خدمة، بما في ذلك علاج الأورام، وزراعة الأعضاء والأجهزة التعويضية، وغيرها.

وأكد الدكتور توبي ماكوتو الخبير الدولي في التمويل الصحي، رئيس وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، ثقة المجتمع الدولي في قدرة الدولة المصرية على تطبيق التأمين الصحي الشامل، بمنهجية متطورة للإدارة والتمويل، انعكست فى الخطط طويلة الأمد التي وضعتها وزارة المالية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.