تكثيف الجهود الحكومية لتحسين شبكات الكهرباء في مصر.. و إجراءات لمحاصرة وقائع سرقة التيار

آخر تحديث :
تكثيف الجهود الحكومية لتحسين شبكات الكهرباء في مصر.. و إجراءات لمحاصرة وقائع سرقة التيار

عُقد اجتماعٌ اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، لمناقشة خطط الوزارة لتحسين ورفع كفاءة الشبكات الكهربائية بهدف تقليل نسبة الفاقد. حضر الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين بالوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر.

أكد رئيس الوزراء على أهمية استمرار الجهود المبذولة لضبط الفاقد من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، والعمل على الحد من وصلات الخلسة “سرقات الكهرباء” بشكل فوري.

فيما تناول الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، مؤكداً التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية للمساهمة في الحد من سرقات الكهرباء.

وفي سياق متصل، أوضح الوزير أن المشروع التجريبي لتركيب العدادات الذكية شمل تركيب 213 ألف عداد ذكي، و1300 مجمع بيانات في 9 مدن بجميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات وقنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وختم الاجتماع بتناول موقف المشروعات الجديدة في قطاع الطاقة المتجددة، مؤكداً على جهود الدولة المصرية في تيسيرات ومحفزات الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، خاصةً في مجالات الطاقة الشمسية والرياح وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام