تلبية لمطالب المصريين بالخارج.. إطلاق خطوط طيران جديدة بين القاهرة وسول ولوس أنجلوس

23 مايو 2024
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في استجابة لطلبات الجالية المصرية في كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج عن موافقة وزارة الطيران المدني على توفير خط طيران مباشر بين “القاهرة / سول” و”القاهرة / لوس أنجلوس”. جاء هذا الإعلان بعد سلسلة من اللقاءات ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، حيث تم الاستماع إلى مطالب المصريين بالخارج.
وأوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تلقت طلبات من الجاليات المصرية في كوريا الجنوبية واليابان لفتح خط طيران مباشر بين القاهرة وسول، وربط هذا الخط بخط القاهرة وطوكيو، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة. بناءً على ذلك، تقدمت وزارة الهجرة بمقترح إلى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني لتلبية هذه الطلبات.
وفي هذا السياق، أفادت وزارة الطيران المدني أنه تم دراسة المقترح وأكدت موافقتها على تشغيل خط (القاهرة – سول – القاهرة) بثلاث رحلات أسبوعية، وذلك ضمن خطة مصر للطيران لعام 2026/2025، بالتزامن مع تنفيذ خطة نمو أسطول الشركة. كما أوضحت الوزارة أنه سيتم تشغيل خط (القاهرة – لوس أنجلوس) اعتبارًا من عام 2025 بعد وصول الطرازات الجديدة من الطائرات.
وأعربت السفيرة سها جندي عن خالص شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على استجابته السريعة لمطالب المصريين بالخارج. وأكدت أن هذا التعاون يعكس حجم التنسيق بين الوزارات ومؤسسات الدولة لخدمة المصريين في الخارج، مشيرة إلى أن كل المقترحات التي يتقدم بها المصريون بالخارج تلقى اهتمامًا كبيرًا، حيث تسعى الوزارة إلى دعمهم وتعزيز تواصلهم مع الوطن الأم.
وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن المصريين بالخارج يمثلون شريكًا أساسيًا في معادلة التنمية، وأن الوزارة تعمل على التعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة للاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، والعمل على تنفيذ كل ما يمكن تنفيذه لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم.