توبيخ محافظ سوهاج لطبيبة وتحويلها للتحقيق.. والنقابة العامة تتدخل

17 يوليو 2024
توبيخ محافظ سوهاج لطبيبة وتحويلها للتحقيق.. والنقابة العامة تتدخل

استنكرت نقابة الأطباء، بشدة تصرفات محافظ سوهاج، وتؤكد أنها تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها، وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا.

وقالت إنها تتابع عن كثب واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات بمستشفى المراغة المركزي، وهو ما ظهر جليا في فيديو تداولته صفحات التواصل الاجتماعي.

حيث انتشرت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما صدر من محافظ سوهاج تجاه طبيبة داخل مستشفى مراغة المركزي، وذلك بعد تداول فيديو نشرته صفحة المحافظة الرسمية أمس، يظهر فيه توبيخ محافظ سوهاج لطبيبة مستشفى المراغة قائلا:”  قاعدة في مكتبك تعملي ايه.. معندكيش ضمير ومفيش إحساس ” .

وفي الوقت الذي لاقى الفيديو رضاء البعض في محافظة سوهاج، وعلقوا على توبيخ محافظ سوهاج لطبيبة مستشفى المراغة عن أنها خطوة لحماية مرضاهم، إلا أن البعض الآخر وبالأخص الأطباء اعتبروها إهانة غير مقبولة، خاصة وأنه لم يستمع للطبيبة واكتفى بسماع أقوال المريض دون التحقق من صحتها، وعندما أجابت الطبيبة بأنها طالبت المريض بقطع تذكرة للكشف أولا، قاطعها المحافظ: يعني مشكلتك في التذكرة.. أدخل يا بني ويلا علقي له محاليل.

استقالات

ومن جانبها أعلن عدد من أعضاء نقابة أطباء سوهاج، تقديم استقالتهم من مجلس نقابة أطباء سوهاج، اعتراضًا على ما تعرضت له طبيبة مستشفى المراغة المركزي من تعنيف من قِبل محافظ سوهاج، خلال الجولة التي أجراها أمس الثلاثاء.

وقالت الدكتورة إيمان سلامة، عضو نقابة أطباء سوهاج، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ” نتقدم نحن أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالتنا من مجلس نقابة أطباء سوهاج، وذلك بسبب ما حدث أمس الثلاثاء 16 يوليو من موقف مهين للأطباء عموما ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصا، من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظا واتهامها بالتقصير وانعدام الضمير بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب، ونظرًا لأن هذا الموقف يحمل الكثير من التجني من محافظ الإقليم على الطبيبة خاصة وعلى الأطباء عامة ويؤدي إلى زيادة العنف الموجه ضد الأطباء وزيادة حالات الاعتداء عليهم، وله أثر مباشر على زيادة عدد الاستقالات وهجرة الأطباء والعجز في أعدادهم.. وتحميلهم مشاكل المنظومة مثل عجز الإمكانيات وعدم توافر الأدوية وغيرها ” .