جالانت يهاجم نتنياهو ويفضح تهوره وتعنته أمام الإدارة الأمريكية

آخر تحديث :
يوآف جالانت ونتنياهو
يوآف جالانت ونتنياهو

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجومًا علنيًا على وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مؤكدًا أنه عندما لا تُحل الخلافات في الغرف المغلقة يضطر للحديث علنًا لتأمين ما يحتاجه المقاتلون.

وفي بيان أصدره أمس الأربعاء، بعد اجتماعات مع كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على أهمية حل الخلافات في الغرف المغلقة وليس في العلن. وقال جالانت: “إسرائيل والشعب الأمريكي عائلة واحدة، ونتقاسم مع واشنطن أهداف وغايات الحرب على غزة ونسعى لحل خلافاتنا بعيدًا عن العلن”.

جاء بيان جالانت بعد أسبوع من نشر نتنياهو مقطع فيديو ينتقد فيه إدارة بايدن بسبب ما وصفه بحجب الأسلحة والدعم عن إسرائيل، مما أدى إلى تبادل الاتهامات بين الجانبين. واعتبر نتنياهو أن إدارة بايدن غير داعمة لإسرائيل، وهو ما عارضه جالانت بشدة.

أضاف جالانت أن الولايات المتحدة وقفت بجانب إسرائيل في أصعب الأوقات، بدءًا من هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر، مرورًا بمواجهة الهجوم الإيراني في منتصف أبريل. وأكد أن إسرائيل تقدر الدعم العلني والسري الذي تلقته من واشنطن.

وفي هجوم آخر على نتنياهو، أكد جالانت أن إسرائيل تقف بقوة وراء اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه الرئيس بايدن، ملتزمة بإعادة المحتجزين إلى منازلهم دون استثناء. وأضاف أنه ملتزم شخصيًا بتسهيل المساعدات الإنسانية لغزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام